بالعمولة: أنواع مختلفة


ويسمى أيضًا PPC. تعتبر الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا للتسويق بالعمولة. هذا هو أعظم شيء للمواقع الصغيرة. بهذه الطريقة ، يضع المسوق التابع لافتات وإعلانات نصية للتجار على موقعه على الإنترنت. يتم الدفع للشركة التابعة مقابل كل نقرة يتم إجراؤها على هذه اللافتات. عندما ينقر أي زائر على هذه اللافتات ويزور موقع التاجر ، يحصل المنتسب على الفضل. ليس من الضروري أن يقوم الزائر بعملية شراء. ومع ذلك ، فإن الكسب المعتاد للنقرة الواحدة صغير جدًا ، وعادة ما يكون أقل من دولار واحد.


الدفع / الأداء


يشتهر التسويق التابع للأجور / الأداء ، والذي يُطلق عليه أيضًا PPC ، بشهرة كبيرة بين الشركات التابعة الكبرى وجميع أنواع التجار. في هذه الطريقة ، يتم تسجيل الشركة التابعة فقط عندما يقوم أي زائر من معرف الشركة التابعة بتنفيذ الإجراء المطلوب. قد يكون هذا الإجراء المطلوب عملية شراء أو أن تصبح عضوًا في موقع ويب تاجر. هذه الطريقة جيدة جدًا للتجار لأنهم سيدفعون فقط عند الدفع. بالنسبة للشركات التابعة ، فهي جذابة لأنها تحصل على حصة جيدة في مبيعات المنتجات التجارية. الحصة المعتادة حوالي 15-20٪ من البيع.


إذا قمنا بتصنيف التسويق بالعمولة على أساس العمق ، فيمكن تقسيمه إلى 3 فئات. هذه برامج أحادية وثنائية ومتعددة المستويات. نوع آخر هو النوع الذي يدفع فيه المسوق بالعمولة مقابل كل عملية بيع يقوم بها شخص يحيله. وهذا ما يسمى التسويق التابع للدخل المتبقي. دعونا ندرس هذه الأنواع بالتفصيل.

 

التسويق بالعمولة: 1-Tier، 2-Tier & Multi-Tier


في برنامج تابع ذي طبيعة أحادية الطبقة ، تحصل الشركات التابعة على العمولة ، فقط ، لحركة مرور الزائر أو مبيعاته إلى موقع التاجر على الويب. يندرج الدفع / الأداء والدفع / النقر تحت هذه الفئة.


بالحديث عن التسويق ذي المستويين ، يحصل المسوق بالعمولة على العمولة عن كل إجراء يقوم به الزوار المحالون من قبله. بالإضافة إلى أنه سيحصل على الربح عندما يحصل أحد المنتسبين الآخرين ، الذي يحيله ، على العمولة. وبهذه الطريقة ، تكسب الشركة التابعة بشكل مباشر وغير مباشر.


التسويق متعدد المستويات هو نفس التسويق ذي المستويين. ولكن في هذا النوع ، تحصل الشركات التابعة على عمولة المبيعات التي تجريها الشركات التابعة لها في مستويات متعددة. قد يكون عمق هذا النوع غير محدود.


تسويق الدخل المتبقي


في هذا النوع من التسويق ، تحصل الشركات التابعة على العمولة عن كل عملية بيع يقوم بها الشخص المُحال إليه على موقع التاجر. الشرط الوحيد هو أنه في الزيارة الأولى ، يجب أن يأتي الشخص من الرابط التابع للشركة التابعة. في المرة القادمة ، إذا قام نفس الشخص بزيارة موقع التاجر ، حتى بدون استخدام رابط الإحالة ، فسيتم الدفع للمتعامل مقابل كل عملية بيع يقوم بها الزائر. السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف سيعرف التاجر معرف المنتسب. الجواب بسيط جدا. في الزيارة الأولى للشخص من موقع الويب التابع ، يتم إنشاء ملف تعريف ارتباط على كمبيوتر الزائر. يخزن ملف تعريف الارتباط هذا معرف الشركة التابعة. تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط هذا عادةً بعد 3 أشهر. في بعض الحالات قد تكون أطول. عندما يزور زائر موقع الويب الخاص بالتاجر ، يتم فحص كمبيوتر الزائر بحثًا عن وجود أي ملف تعريف ارتباط تم إنشاؤه مسبقًا. إذا تم العثور على ملف تعريف الارتباط ، فسيتم استرداد معرّف الشركة التابعة منه ويتم إضافة رصيد إلى الشركة التابعة مقابل أي عملية شراء قام بها الزائر.


PPPPP

عدد الكلمات 599

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع